الجمعة، فبراير 29، 2008

قلبي الصغير ..
















حصيلة الامس الخميس وقبل الامس الاربعاء حتى صبيحه اليوم الجمعه..ثلاثه و ثلاثون شهيدا جراء غارات اسرائيليه على غزة وحدها.. ثلثهم من الاطفال احدهم كان محمد البرعي" 5 شهور " ..وبقيه الثلاثين ما بين شهداء المقاومة ومدنيين .. وفي نفس الوقت استشهد في الضفة الغربية ثلاثه منهم مقاومين اثنين


لعلنا نذكر ايمان حجو ذات الشهور الابعه اتي استشهدت ايضا بنيران بني صهيون ايام الانتفاضه وها هو محمد يعيد شريط الذكريات الى اذهاننا التي ألفت النسيان وتغاضت عن الكرامة المسفوحة ودمانا المهدرة
جدير بالذكر ان محمد رزق به والداه بعد خمس سنين من الانتظار ..ولم تحظ امه بوداعه لتقبله لاخر مرة في حياتها الى ان تلقاه باذن الله على باب الجنه يأبى ان يدخلها الا ويديها بيديه ..
اترككم مع كلمت الفاضل " نزيف وطن " .. عن الطفل محمد
أيها البرعم الذي ما فتأ ينمو
ليزهو قمراً غير يأبه بالغيم الكثيف
قد ضموا الريحان الذي كسا ضلوعه
وأخذوه يغرد الحنين في الأعلى
أي الزغاريد قد تقلك لمثواك البعيد
عن حضن انتظر الكثير ليؤويك
أنودعك بالغيث أم بنزف جرح ملتهب
يتسلل عبـره متأوهاً الوطـن
في حين خبأت الحلم خلف عينيك
ونادى صياحك الرحيـل
فأتـى البرد يصافح قلبك الصغير
ومضت روحـك برئية ..
تراها نفسك سائلت وجعها
أي وحوش الغابة قض مضجعي
أي الذئاب افترست طفولتي
أي العيون قـد ظهرتُ أمامها
ممدداً بيدي أبي .. ولم تراني!!!
امضي محمد ليس الموت أنت ..
الموت موتهم البطـيء



*******


انتهى الكلام .. وتبقى افعالنا مشلوله






هذا فيديو لمقابلة قناة الجزيرة مع " ناصر البرعي " الد محمد .. والتي كادت دموع المذيع علي الظفيري تنهمر خلالها

http://youtube.com/watch?v=WkVF1AdHrQQ








شهيدة



الخميس، فبراير 21، 2008

هذا أوان الشد .. لأجل غزة

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ..



90 شهيد .. مرضى ينتظرون .. كهرباء تأتي بضع ساعات في اليوم كتخدير واسكات صوت الانين .. النذر اليسير من الوقود .. ادوية مقطوعه .. اغاثات يمنع وصولها اليهم .. لا رواتب .. لا عمل الا فيما ندر .. كل هذا واكثر بكثير نتيجه االاعدام الجماعي الواقع على أهل غزة


هل ازيد .. هل اوصف المزيد .. ام لا تزال الكلمات مجرد حروف صماء لا تحمل الى قلوبنا سبيلا ..

لو كنت أبا .. قلي ماذا ستصنع أمام ابنك الراقد على سريره لا دواء لا سفر للخارج لا فتح للمعبر .. لا أمل .. الا في الله
ولو كنت أمه ماذا ستصنعنين .. فلذه كبدك يتلوى ألما وليس بيديك الا دمعات حرى تلفين وجهك حتى لا تري حبة قلبك يموت بالبطئ ..

لو كنت اخا .. أين أزر الأخوة في قلبك .. لو كان توأمك أكان أسفك يكفي بنظرك .. وأحسب ان في قلوبكم وجدانا جياشا .. فأينه بالله عليكم

لو رأيت اختك الصغيرة التي تملأ البيت بهجه وسرورا تذبل زهرتها شيئا فشيئا .. لا تكاد تطلب الحلوى كما تعودت ان تدخل باب البيت عليها ببعضها .. قلي اي مراره ستشعر بها حينها

اعلم انكم تعلمون سير الكلام وطريقه اللوم .. أفما يحرك اللوم في قلوبنا حرقه الدم .. ان لم يكن للدين يا مسلمين فللانسانيه . ايسبقكم اهل بلجيكا واوربا وانتم تتأسفون لا تملكون الا الاسف .. وهل يسد اسفكم ألم ام ثكلى .. او حريق الكرامة المشتعل في قلب رب البيت أبى ان يمد يديه فبعث بأولاده ليأتوا بالمعونات لانه تعود ان يعطي لا أن يأخذ

أما اني أناشدكم بالله .. أن تفعلوا شيئا .. كلموا الناس واحييوا في قلوبهم انسانيه المسلم التي غبرتها الايام والسنون ..

هذا ليس بالشفقه ولا بالصدقه .. بل هو واجب .. اقسم بالذي رفع السماء بلا عمد .. اننا مسؤولون عنهم .. عن مريضهم عن أنانتهم .. عن آهاتهم .. عن يد العجوز تضرب بها على رسها بعدما تهدم بيتها .. لاتعلم اين تأوي صغارها في برد قارس وعوز الحال




" اليوم العالمي لفك الحصار عن غزة "


سيكون يوم غد السبت الموافق 23 فبراير ، يوماً عالمياً للتضامن مع غزة ، هذا ما دعت له اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن غزة، وسأحرص على حث أهلي على المشاركة فالمطلوب للتضامن مع غزة من خارجها إغلاق الأنوار الساعة الثامنة مساءاً لمدة خمس دقائق ، خمس دقائق نعيشها مع أهلنا في غزة ونشاركهم ألمهم ومعاناتهم
وهذا هو نص الإعلان

يوم السبت 23 فبراير 2008 اليوم العالمي لكسر الحصار عن قطاع غزة..
تدعو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، للمشاركة بقوة في فعاليات يوم السبت 23 فبراير 2008 (اليوم العالمي لكسر الحصار عن قطاع غزة) في الداخل والخارج وكل دول العالم..


فعاليات الداخل:

* ندعو جميع المحال التجارية للإضراب من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر ظهراً.
* الساعة عشرة صباحاً سيتم وضع حجر الأساس للمعلم التذكاري لضحايا الحصار في ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.
* الساعة العاشرة وعشرين دقيقة تنطلق مسيرة جماهيرية من ساحة الكتيبة لمقر الأمم المتحدة خلف قصر الحاكم غرب غزة.
* الساعة الحادية عشر سيتم تسليم رسالة ومجسم رمزي عن الحصار لممثل الأمين العام للأم المتحدة في الأراضي الفلسطينية.
* الساعة الحادية عشر ونصف وقفة طلابية في كلية المجتمع العلوم المهنية والتطبيقية.
* تنظيم زيارات للمستشفيات لتفقد مرضى الحصار، وزيارة أسر ضحايا الحصار.


فعاليات الخارج:

* ندعو جميع أحرار العالم لإطفاء الأنوار مساء السبت الساعة الثامنة مساءً ولمدة خمسة دقائق.
* ندعو جميع أحرار العالم للمشاركة بفعالية في كافة المسيرات التي ستنطلق بقوة تضامناً مع قطاع غزة المحاصر.




هو حدث ستتحرك فيه الجموع المسلمة بكثافه وجهود كبيره عبر جميع القارات اولها اوربا ..
لهذا الحدث اولويه خاصه الا وهي استغلال هذا الوضع المسلم المتأهب واشتعال المشاعر وحرقه الدماء ... لنحرك نحن ايضا قدر استطاعتنا امواج الشبكة العنكبوتيه ...

لا اطمح الى مجرد رسائل بريديه او حتى على المجموعات البريديه الاخرى او بعض المدونات ..
اطمح ان يكون خلال هذه المده منذ اليوم حتى اسبوع على اقل تقدير ان تكون قضيه غزة ديدنا لجميع مرتادي النت ..

ويا حبذا ان يكون ديدن الناس جميعا في الواقع ولارض ... ذاك أقل ما يفعل .. حدثوا الناس في المساجد باغلاق الانوار لخمس دقائق .. اتصلوا باصحابكم وارحامكم ..لنتعب قليلا .. قليلا فقط لاجل اخواننا هناك

لو ملكنا .. لذهبنا اليهم وحملنا عنهم الهم وضيق الحال .. لأضئنا من قلوبنا لهم قناديل للطريق ..


واقولها مجددا ... يأمه .. هذا أوان الشد فاشتدي





ارجو من كل من يقرأ هذه التدوينه .. ان ينسخها او يكتب حول ذات الفكره ويضعها في مدونته ... سأحدث هذه التدوينه بفيديوهات عن غزة وحالات انسانيه فيها ..
نريد ضغط اعلامي شديد .. ليستجيب الناس بأكبر قدر ممكن ..

اتمنى ان تصل التبرعات خلال هذا الاسبوع لعدد كبير .. لم نسمع به حتى ايام الانتفاضه ذاتها ...

صدقوني .. نستطيع فعل الكثير .. فقط اعقدوا النيه والعزم .. وسنفجر من كلماتنا بركان غضب لنصرة اخوتنا هناك ..


مؤقتا هذا موقع يحتوي الكثير الكثير عن الحصار .. مما يمكن ان تنسخوا منه وترسلوا به الى غيركم ..

http://www.freegaza.ps/
الموقع يحتوي على اقسام عده منها ما يعرفكم على الوضع اكثر ومنها الخاص بمن يريد التطوع ولو لايام قليله في الاسبوع من خلال نشاطات هذه اللجنة ..واقسام اخر عديده




بالنسبة لمصر فنقابه الاطباء كل حسب منطقته ابوابها مفتوحه للتبرع في اي وقت ،
رقم نقابة الاطباء 27943812 اتصلوا بهم وسيخبروكم باقرب بنك لكل منكم حسب منطقتكم


للدول الاخرى .. فكل ما استطيع تقديمه موقع الاغاثه الاسلاميه وهي جهة مضمونة باذن الله
"للدول العربية "
http://www.islamic-relief.com/arabic/

"للدول الأجنبية "

www.islamic-relief.com






شهيدة ..







وقفة .. حدادا على أنفس ركنت الى جدار الذل








ابتداءا ..




صلى عليك الله يا علم الهدى *** ما لاح فجر او ترنم حادي

لا ادري بم أبدأ .؟ كيف أفسر ؟ كيف أعلق .؟ يلجمني الصمت حقيقة ..؟
لا اعول على موقف الدنمارك ابدا كل ما طرأ بعقلي اتجاههم .. " لماذا الان تحديدا ..؟ " لا اكثر ولا أقل .

اما اجابه سؤالي .. جائت في تقرير خاطف على الجزيرة حول اعادة نشر الرسول المسيئه لحضرة النبي صلوات ربي وسلامه عليه فخلال الحمله الانتخابيه لاحد المرشحين - لا اذكر ألمجلس النواب او انتخابات رئاسيه .. ما علينا - كان المتكلم احدى المرشحات التي اوضحت انهاا اعادت نشر الرسوم لتؤكد في حملتها على اكبر قيمه لديها وهي حريه التعبير .. بينما انقسم الشارع الدينماركي قسم أكد على حريه تعبيرهم عما يريدوه سواءا عن محمد - صلى الله عليه وسلم - او عن عيسى عليه السلام او عن مريم عليها السلام أو أيا كان... حسب تعبير احدهم .. واخرين لم يحبذو هذ الفعل لان فيه جرحا لمشاعر المسلمين ..

بصراحه لا اجد تعليقا مناسبا .. عندما تجد هكذا جرأة .. لا ادري اين ذهبت الكلمات او البيان او لهجه الغضب ... فعلا يلجمني الموقف .. لا لشيئ انما لانه لم يعد للكلام مقام

هذا عن الدنمارك اما عن المسلمين وهم اهم مافي الموضوع .. فلا ادري اي شلل اصاب الامه .. يبدو أننا نحتاج معاذ ومعوذ ليصلحوا لنا عروقنا لتعود دماء الكرامه تجري فيها من جديد ..

مابالكم .. اتهبون غضبى في الاولى وفي الثانيه تخدر مشاعركم وكأنكم - كما دوما - استسغتم الاهانه ... بالله أين ماء وجوهكم ..

كنتم تحملون هم الاخرة لعدم وجود عذر لكثره المعاصي وتقصيركم بحق ما استخلفكم الله فيها لتعمروها ..

بالله اي هم ستحملوه بأي وجه ستلقونه على الحوض ولم يتمعر وجهكم غضبا لأجله ... ركونا الى جدار الاعذار البغيض ... انهم اقوى واكثر منعة منا اوان مجرد كلمات او مقاطعه لن تؤثر فيهم ...


يا أمة ضحكت من ذلها الأمم
سألتكِ بالذي رفع السما ورفع شأنك بين الأمم ان تنهضي .. هذا أوان الشــد
فاشتدي









واختم بهذه القصيدة للشاعر زياد مشهور






أمتي : لا ...... ،


َلنْ نلوم َ العابثينا





أو ْ َنوايا الحاقــدينا


أو ْ ُفجــور َ الفاسقينا





أمتي : لا ...... ،


لا تقولي : قد ْ أساءوا للرّسول ِ





أمتــي : لا ....... ،


لا َتلومـــي


إننا في َضعفـِنـا َكنـّا َسبيلا ً للوصول ِ


َنحـْو َ ُذل َ ٍ َوَهــوان ٍ فأسأنا للرّســـول ِ


نحن ُ في َوضْـع ٍ مُهيـن ِ


و ُسبـات ٍ ُمذ ْ ِسنيــن ِ


وبهـــذا و َ لهــذا


َقد َرسـَمـْنا َ


ونـَشـَرنا مانراه ُ اليوم َ ِمن ُخبـْث ِ الرّسوم ِ





أمتي لا ......،


لا تلومي ِفعـْل َ َشيـْطان ٍ َرجيــم ِ


َقــد ْ يقول ُ المعــذرَه ْ ،


ُحرّيـَة ُ الآراء ِ َحــق ّ ُ !!!


َتعـْبـُر ُ الآفاق َ في حضـْن ِ الأثير ِ


إنــّه ُ ُعــذر ُ اللئيــم ِ


ِ أمتي هذا َزمان ُ الثأر ِ ِ


من ْ وَغـد ٍ َحقيــر ِ





أمتــي لاتصمتي صمـْت َ القبــور ِ

ِ




الثلاثاء، فبراير 19، 2008

خربشة

كتبت هذه سابقا وارتايت وضعها هنا في هذا الوقت .. اليكموها


خربشه سريعه..

صحيح ان كل ما في الدنيا ستجد فيه ألف ألف عذر وعذر لتقف ... وألف ألف عذر لتقول لنفسك .. تعبت ... قفي . لا اريد الاستمرار اكثر .. لا فائدة

ألف ألف عذر ... انهم يكرهوننا .. يتآمرون علينا ... هؤلاء يقتلون .. اؤلاء يتألمون .. واؤلاء يجرحون ..

ستجد لا محالة آلاف الاعذار التي تعطيك في قانون البشر كامل الحق وأنصف الحكم ان تقف وتلعن الدنيا وتجلس على صخرة في شاطئ مرمي في اطراف الارض تراه في ذلك نفسك ...

تجلس وتدع لبقايا آلامك ان تتكاثر في بيئه أخصب ما تكون ..

صدقا ستجد ذلك رخيصا متوافرا بكثره ... وانا أقول لك : كل الحق معك ... لا الومك ..


لكن أتعلم ..









شمــر ساعد العزم .. واعمل، يكفي سكبا للعبرات وادمانا للآهات .. لا يرجع الحق السليب دموع

الجمعة، فبراير 15، 2008

انثـــر ..

كلمات جالت بخاطري قبل أمس ووجدتني اكتبها بلا شعور - وإن لا اكتب الشعر - ... ولا ادري سببا لتذكري لها كل حين ... ربما تسيطر علينا فكره ما فتظل كلماتها متربطة بتلك الفكره مادمت تجول بخاطرنا ...ربما


انثر على وجه العدى غضبك حمم ..
واضرب بآي الله سهل الارض تخرجلك قمم ...
وانسج من الالام صبرا مداده دمع ودم
طعمه مر وعلقم

لكن آخر الدرب الطويل ..حيــاة


لها تكلمة لكن لا اتذكر اين اكملتها ... لو وجدتها فسأحدث التدوينه ...
وجعت روسكم :) .. نأسف للازعاج

الأربعاء، فبراير 13، 2008

عن أمــة تحبــو لتنهض (2)

نكمل معكم النقاط التي طرحت للنقاش ..


السؤال -(( لا نستطيع أن نقنع أعدائنا بالكف عن أذانا , ولكننا نستطيع تحصين أنفسنا من كيدهم )) هل هذه الفكرة مقبولة بالنسبة لكم أم لا ؟ وبالطبع وكالعادة نحتاج إلى تعليل للإجابة


شهيدة :


يقول المثل .. لن تستطيع ان تمنع طيور الهم من ان تحط فوق رأسك .. لكنك تستطيع ان تمنعها ان تعشش في رأسك ..

المقولة التي ذكرتها كمحور جديد .. هي صحيحه بنسبة ما لنقل 50 % ...

صحيح ان علينا تحصين انفسنا كأمة ... لمنع الامم الاخرى من السيطرة علينا .. حتى لا نكون مفعولا به ...

لكن ايضا .. التحصين وحده لا يكفي ..

النسبة الباقيه للمقوله حتى تكون صحيحه تماما ... تكمن في ما يقال عنه " خير وسيلة للدفاع هي الهجوم " ...
لو ظلت امتنا تتخذ موقف المدافع فقط ... فسنغلب بكل تأكيد ..


لكن الاصح والاصلح ... ان نبادر نحن بأن نكون حضارة قائمة تفرض على الجميع احترامها وهيبتها ... يعمل لها ألف حساب .. في السيرة النبوية ألف موقف وموقف يدل على سياسه المبادره والهجوم قبل اعتداء الاعداء ...

هذا ما تحدثنا عنه في اول محور .. المبادره من أهم المبادئ التي تبنى عليها اي حضارة

واذا كنا نتحدث عن آاليه التغيير ... والرحله عن الذات كمنطلق التغيير فلا بد ان نذكر ان " تغيير الافكار " ... هو اول خطوة

لا نستطيع تغيير سلوكيات شخص بالتالي أمة كامله الا اذا تغيرت قناعاتها وافكارها واهتماماتها

فعندما يتغير التفكير ... منطقيا .. يتغير السلوك والافعال .. وبهذا ... يكون لهذه الامة وجه اخر


ولكم التحيه

الثلاثاء، فبراير 12، 2008

عن أمـــة تحبو لتنهض

في المنتدى الذي اكتب فيه" المتقى القسامي " .. منذ شهور طبعا وجد موضوع عن اسباب تخلف الأمه بتفصيلها وفتح باب النقاش حول الحلول .. بعيدا عن النقاط النظريه التي نعرفها كانت نقاشات .. حفظت بعض المناقشات حول النقاط التي ادليت بدلوي فيها ... سأضع بعضها هنا ..

السؤال -مشكلاتنا صنعتها الأجيال الماضية من آباء وأجداد, ولن يقدر على حلها سوى الأجيال التي ستخلفنا من أبناء وأحفاد.. ما تعقيبكم على هذه المقوله .. هل هي صحيحة ؟


شهيــدة :

فيها شيئ من الصحة ...


الشطر الاول من هذه المقوله ... يكون صحيحا في حاله واحده اذا نظرنا لها من منظور التربيه ... فلو كان الاجداد وعوا الامر وتنبهوا للخطر الفكري الذي يترصد الامة وعلموا لكنا الان في مرحله اكثر تقدما من عمر هذه الصحوة ...

لكن دعونا نكن انفسنا .... ونبعد عن الاسقاطات التي ليست اكثر من " شماعه اعذار " لنبرر حالنا ... ما دام المرء يعقل الصواب والخطأ فعليه اتباع الصواب والحق بغض النظر عما تربى عليه ...

فللعقل سلطتة فوق الطباع والتنشأة والا ما كان لكافر او عاصي أمل في ان يصبح افضل ويتغير حاله ..


اما الجزء الثاني ....

فلا اؤيده هل يعني انه ليس لنا اي دور؟؟!!!... وكيف سيصل الابناء من بعدنا الى الوعي والصورة التي ستحرر الامة من هوانها ان لم يجدوا من يربيهم على ذلك ...

الامر منوط بنا في النهايه وهي سلسله لا يمكن ان نعتبر اي حلقه فيها غير مهمه .... كل منا يضع لبنة في بناء الدولة الاسلامية الموحده القويه التي ننشدها ...

ان صلاح الدين لم يكن محقق النصر ... انما كان له شرف وضع اللبنة الاخيره في البناء اما البناء نفسه فقد شارك في صنعه الكثيرين من المخلصين لهذه الامة ... وهذا ما يفعله كل منا يضع لبنه او لبنات حسب طاقته وعمله ....

ليس النصر على يد فرد بعينه انما هو نصر امه .... وهذا من عدالة الله تعالى ... النصر هو نتيجه مترسبه من اوائل المصلحين والمجددين قبل عقود ... الى مجددين الدين وعلماء الامة الان... الى كل فرد وشيخ يربي الصغار والاشبال في المسجد الان



كلنا نصنع هذا النصر .....



النقاط الاخرى قد اضيفها فيما بعد بعون الله

لكم التحيه

الاثنين، فبراير 11، 2008

على اضواء افريقيا

اليوم .. أعلنت نتائج اخر مباريات كأس الامم الافريقيه .. تتوجت على عرش القمة .. مصر ..

فابتداءا لهم كل التهنئه




ثم .. احببت التعقيب على بعض الظواهر ..

أمميا .. جميل جدا ان نرى طواهر التوحد في الشارع العربي .. اعني بالتوحد توحد الشعور على هدف واحد .. يا سلام لو وجدنا هذا الشعور على حلم نهضه ..

ليتنا نرى هذا التوحد وسعه الصدر والتشارك في التهاني .. في مناسبات اخرى اكثر عمقا وتأثيرا في مصائر الشعوب ..

ليتنا نرى مثل هذا التوحد عندما يتكلم مريدي الفتن فيخرسهم الجميع بصوت واحد .. لا يتركوا لحزب الشيطان ثغره واحده مهما صغرت ليوقع بينهم العداوة وسوء الفهم ..


عربيا ... انتشرت البهجه في صفوف جماهير عربيه عده في بلدان شتى قطر - الكويت - الاردن - المغرب ... الخ .. لكن كان لفسطين شأن اخر

فلسطينيا .. خرجت مسيرات في الضفه فرحه بالفوز المصري مهنئه شعب مصر " الشقيق" ...
اما غزة العــزة .. فبالرغم من كميه مركزة من خطابات ومقالات وغيرها الكثير من وسائل اختلاق الفتن في وسائل الاعلام المصري والفلسطيني السلطوي بين الشعبين .. فقد خرجت الجماهير الكرويه في غزة الى الحدود لتهنئه اخوانهم في مصر .. حتى لو كان بينهم بعض اسلاك شائكة ومربعات اسمنتيه لا تغني شيئا ... كانت فرحتهم مضاعفه لان صاحب هدف الفوز كان ابو تريكة الذي له رصيد محبه كبير في قلوب اهل غزة اثر رفعه عباره " تعاطفا مع غزة " في احدى مباريات البطوله تعبيرا منه وتضامنا معهم .. بل في بعض المنتديات طالبوا باحضاره لغزة لتكريمة ...

ايضا توجه رئيس اوزراء الفلسطيني الاستاذ القائد اسماعيل هنيه بالتهنئه لشعب مصر عن فوزهم ..
زادكم الله عزة ونصرا يا أهل غزة ... وأغناكم بفضله عن العالمين

عن الفريق ... اشار منتخب مصر سابقا انه سيتم التبرع بجزء من مكافأة الفريق اثر فوزه لبناء مسجد في كوماسي بغانا.. وحسب ما اظن سيكون اول مسجد يبنى في كوماسي ... جزاهم الله خير الجزاء ... هذا علاوة عن الصور التي ترددت كثيرا لسجودهم الجماعي اثر العديد من الأهداف حسب وسائل الاعلام .. واخبار ترددت عن حفاظهم على الصلاه جماعه مع بعضهم ... جو ايماني جميل جدا ان نراه في منتخب احدى بلداننا العربيه ...

على خلفيه جمله " تعاطفا مع غزة " التي رفعها اللاعب محمد ابو تريكة في احدى المباريات .. اليوم ايضا بعد الفوز ظهرت صر لاحد المشجعين المصريين داخل الملعب كاتبا ذات العباره على قمصه وهي يبكي اثر الفوز ..
يا رب زد وبارك وايقظ ..


عن رجال اعمال والشركات .. تم التبرع بملايين كثيره من عده شركات ورجال اعمال على مستوى العالم العربي للمنتخب المصري .. لا بأس ان يفعلوا ذلك وجزوا خيرا .. لكن تسائل بسيط جدا .. أين هذه الملايين عن أهل غزة الين يواجهون اعداما جماعيا .. وغيرهم من منكوبي العالم الاسلامي .. او اضعف الايمان عن فقراء مصر الذين يزدادون بوتيره سريعه جدا

.. مجرد تسآئل فحسب !!!!!؟

لمصر تهنئه ...


ولكم التحيه