الثلاثاء، ديسمبر ١٥، ٢٠٠٩

فانظر لنفسك في الهوى من تصطفي !!


قفلت اختي اليوم من جامعتها مكفهرة الوجه فلما سألتها حدثتني عن فتاة في جامعتها، تقول :


" كنا على وشك الخروج من باب الكلية بعد انتهاء المحاضرات ، واذا بأفواج الطلبة بالمئات تركض لخلف المبنى .. تعجبنا من الموقف ولم نلبث حتى رأينا من وسط الزحام شابا يركض حاملا فتاة على يديه والدم ينزف من معصميها ، فزعنا للمنظر .. أصرت إحدانا ان تتقصى عن الخبر .. انتظرناها واذا بها تأتي تقلب كفيها : المجنونة انتحرت لأن حبيبها تركها ..

دخلنا للكليه مجددا ورأينا الفتاة غارقة في دمها في العيادة وجسدها ينتفض بشدة لكثرة ما فقدت من الدم .. اطمئننا انها لم تمت والحمد لله ثم قفلنا عائدين "


لا أدري لماذا تذكرت إثر هذا الموقف من يتعجب من الشهداء .. او الاستشهاديين خصوصا ، او من أم تحث ولدها على الشهادة ، او أب يقول: ابني أهنى فيه ولا أعزى ، او من فتاة تفجر نفسها في عدو او من ينذر عمره لله وتهون الحياة بكل ما فيها في عينيه ولا يلقي بالا لمصائبها الجسام .. او من يوقف حياته على الله .. او من يشد الرحال ليدرس فقط ليصنع شيئا لله .. او امثال الصحابه والتابعين من يسافروا الالاف الاميال طلبا لحديث ..

السبب واحد برأيي في حالة اختنا تلك .. وفي حالة اؤلـئك

أنت القتيل لأي من أحببته ** فانظر لنفسك في الهوى من تصطفي !!


دمتم لله

هناك ١٨ تعليقًا:

مقاوم يقول...

ولست أبالي حين أقتل مسلمًا
على أي جنب كان في الله مصرعي

هذه أنشودة من باعوا الدماء رخيصة لربهم ، ليشتروا بها أعز ما في الوجود .. جنات الخلد

وهذا ما تنطق به وجوههم ويرتسم في ملامح حياتهم ، وقد حدثني أحد إخواني وكان في الحج هذا العام ، أنه ترك زوجته في مكان قريبا من الحرم ليشتري بعض الأغراض ، وحين رجع إليها وجد مفاجأة من النوع العظيم!!
وجد زوجته تجلس وبجاورها من؟؟
أم الشهداء .. أم نضال فرحات
وكانت في الحج هذا العام
يقول الأخ: لم أستطع أن أنطق من المفاجأة!!
فلم يقدر إلا أن يطلب منها الدعاء..
رأى شهيدة حية .. قدمت عددا من الشهداء ، ترسم ملامحهاأسمى معاني العزة والفخار!!

الخلوق يقول...

إذا تملك الرغبة/الحب قلب إنسانٍ فلا يمكن أن تتخيل ما سيفعل !

سلم الحرف

جمعاوى يقول...

لو قدر الله و كانت ماتت
ياترى كان ذنبها فى رقبة مين ؟

نفسها


بيتها


الحكومة


الواد الزبالة اللى قلها إنت حبيبتى


ولا إحنا


ولا حرس الجامعة

؟؟؟

شهيدة يقول...

مقاوم ،،
سعدت كثيرا لخبر حج أم نضال
جزاكم الله خيرا


الخلوق

أجل ، لهذا قال ابن عطاء الله ان العبودية اصلها المحبة ، ولم يرض الله ان يحب عباده سواه - حب الاتباع - لأن الحب يورث الذل والتبعية لمن يحب عن رضى على حلو الأمر ومره .. والله لا يرضى لعباده ان يكون هذا منهم إلا إليه لأن اي ما سواه لا يعلو عليهم ليكون هذا شأنهم معه ..

حييتم

جمعاوي

في رقبتنا ،، اجزم ان هذا في رقبتنا

عندما سألت اختي عن موقف الاخوات من الامر قالت يسألون عما حدث ثم يمشون ، مشيرة ان اغلب من وقف لجانب الفتاة " شباب " .. لا ادري ولو كانت تلك غير مسلمة الا يجب على المرأة ان تكون سترا وسندا لاختها وألا تدع فرصة لغير النساء ان يروها على حالها ذاك او حتى يكون الموقف مفزعا لهم ان هناك نفسا كادت تذهب للنار وهم لا يحركون ساكنا!! على الاقل يذهبوا لها ويردموا هذه الثغرة في روحها ببعدها عن الله ويعينوها على الوقوف مجددا ..

لا نقول الا لا حول ولا قوة الا بالله ،،

وهذا لا ينفي ان على كل الاطراف نصيب من الخطأ .. لكن من بيده شمعة وسط الظلام هو الملام اذا تعثر أحد لانعدام النور لديه ،،

Unknown يقول...

من كلامك
"عندما سألت اختي عن موقف الاخوات من الامر قالت يسألون عما حدث ثم يمشون ، مشيرة ان اغلب من وقف لجانب الفتاة شباب "
أنا قلت قبل كده أنه لا فائدة من الأخوات و ذلك في ردي على موضوع السلفية الذي لم أجد له جوابا يبدو أنه كان الضربة القاضية!!

شهيدة يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

ليكن واضحا لست بمن تذهب او تروح بهم كلمتين ونصف !!

اولا لم اقرأ ردكم بعد ، وثانيا موقفي اكثر تعقلا وعمقا من ان احكم على شريحه بأكملها من موقف فئه او بضع افراد في كلية ما

وثالثا الناس لا يقاسون بهذه السطحيه في الحكم !! هؤلاء بشر يصيبون ويخطئون ليسوا ملائكة !!

ورابعا ،، لا يوجد في قاموسي مصطلح ضربه قاضيه ،، هذا المصطلح عند المتذبذبين من لا يوجد لديهم قاعده يبنون عليها ما يعتقدون .. لتتغير الاراء فثمة اشواط من التقصي قبلها ليكون الرأي منصفا وليس هوجائيا مبنيا على عواطف وظنون

ثم لا يُعرف الحق بأهله ، انما يعرف اهل الحق به

هداكم الله

Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Unknown يقول...

أنا الحقيقة علقت على هذا الموضوع و ردك استفزني أنا غير مركز حاليا علشان أرد و بعدين ردي لا يجد فيما يبدو ترحيبا من لدنكم , فاسمحوا لي بمقاطعة كل ما يصدر عنكم

مصعب رجب يقول...

جزاكم الله خيرا
كثيرا ما تكون الكلمات القليلة تعبيرا عن واقع كبير نكتب في وصفه الكتب .

أنت القتيل لأي من أحببته ** فانظر لنفسك في الهوى من تصطفي

جزاكم الله خيرا

شهيدة يقول...

م الشهبندر

رغم قرائتي لردكم الذي حذفتموه ،، سأغض الطرف عما جاء فيه سواءا من سوء فهم واتهام او من اسلوب الخطاب ،،

كل قارئ هنا له حريه ان يأتي ويذهب .
نرحب بكم حين تدخلون ،، ولا يضرنا ان ترحلوا فهذه حريتكم !!

نكتب لنا ولفائدتكم ،،
انت من دخلت هذه المدونة وانت من خرجت لم تزد المدونة شيئا- عدا الثواب- ولم تنقص ،،

عفا الله عنك وهدانا واياك سواء السبيل

شهيدة يقول...

صاحب المعرف
>>>>>&gt

حياكم الله ، يشرفنا رأيكم

لكن بيت الشعر ليس من تأليفي


حييتم

عشها صح يقول...

انه التغييب
شتان بين السماء والسماوة
بين الجنة والنار
بين حب وحب
نسأل الله السلامة والعافية وان يستر بناتنا واخواتنا

غير معرف يقول...

They can also be paired with skirts, trousers or jeans depending on your style and where you are going. north face canada Invest in a water bottle cage and water bottle or some type of hydration system. http://www.manyghdhair.com Students learn how to create animations and learn about the 12-principles of animation, shading, perspective and cartoon drawing. ugg boots Svaki projekat mora ispuniti kriterijume propisane od strane KFW-a. http://www.fitghdhair.com 5.

غير معرف يقول...

Leadership opportunities are designed to allow our boarders to grow to their fullest potential, and student initiatives are strongly encouraged. north face outlet In Madison it was possible for students to spend more than they would to live in university housing, but there was also the opportunity to spend the same, or less, if s/he knew their options.. cheap north face jackets Standing next to her, also debating whether or not to grab a pair, I felt like I was in the presence of a mind reader. north face sale She thanks Tookie for his time, but before she leaves she steals some of his cocaine. ugg boots Other pieces, like the collection of cuffs, emphasize the use of rose gold complete with detailed texture and beading.

غير معرف يقول...

Wow, that is quite the transition. north face backpacks At £50, a pair of mens tasselled loafers are the perfect bridge between smart and casual. north face jackets vision Blake Hecate, Greek goddess of black magic and the underworld In 1800, Blake moved to a cottage at Felpham in Sussex (now West Sussex) to accept a job illustrates the works of William Hayley, a minor poet. ghd hair If you don know how to do this, you can watchthis video seriesto learn how. ghd hair straightener I tell them day in and day out that the program is getting to me severly.

غير معرف يقول...

12noon 8pm: $2 art all day 6pm -8pm: interesting people speaker series- 10mns each, with additional performances and demos before and [.]. uggs outlet Nettles chatted with Billboard about her upcoming Valentines plans with her new husband, Justin Miller, "We have some fun valentines plans: we are going to open a fantastic bordeaux and order a pizza. north face sale I received my October Glam Bag and was pleasantly surprised. ugg boots She did a simple dance and got up on her tippy toes, as seen on the video above.. http://www.lateuggboots.com Twitter may even be a better source of gossip news than traditional tabloids nowadays, because the material is fresh.

غير معرف يقول...

As for thebright pink feather in my hair- I think I need to go even bolder! If your eyes aren already boggled by Benz designs, take a look athis optic black-and-white circular prints.. ugg sale In some circumstances, they make an anywhere from $13,000 to even more than $70,000 depending on experience level and also employer and clientele. http://www.morenorthface.com Decorated objects, ranging from painted vases and carved jade and shell ornaments to towering stone monuments and building facades, bear the traces of a symbol system that, while fascinating, can make an understanding of these images elusive to the uninitiated. north face Many major suit in China busy open physical stores, brand building, not the business platform build, but unwilling to miss the opportunity to business development.. ugg Bathing room contains each of those frosty together with water process with the help of brought in PPR/UPVC conduits equipments..